الصفحة الرئيسية  |  تفاصيل الإستشارة  |  شهادات مرضى  |  للإتصال بنا  |  خريطة الموقع
 
 
وإذا مرضت فهو يشفين
العلاج الغذائي الطبيعي هو في الحقيقة تطبيق حقيقي للقول الكريم: "وإذا مرضت فهو يشفين". لأن الأغذية الطبيعية هي في الحقيقة أدوية ربانية من صنع الخالق وفقط علينا أن نعرف فوائد كل منها ونحسن الإختيار بما يتناسب مع حالتنا

"ولا تقنطوا من رحمة الله"
 

الصفحة الرئيسية إستشارة للعلاج بالغذاء دورات الغذاء أفضل دواء أمراض أخرى غير مستعصية للإتصال بنا
أمراض غير مستعصية  
ماهي أمراض القلب وتضيق أو إنسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية (أسباب وأعراض)  

تتضيق وتتصلب الشرايين تدريجيا من تناول الأغذية الدسمة على مدى طويل من الزمن. الأغذية التي تتسبب في تضيق وتصلب الشرايين هي المنتجات الحيوانية والتي تحتوي على نسبة عالية من الشحوم والدهون والكولسترول. المريض المصاب بمرض قلب أو انسداد وتصلب شرايين يمر  بفترة طويلة من الزمن ترتفع فيها نسبة الكولسترول والشحوم. هذا الإرتفاع في نسبة الشحوم والكولسترول لمدة طويلة من الزمن هو الذي يتسبب في تراكم الشحوم على جدران الشرايين وتضيقها تدريجيا. هناك أيضا عامل وراثي حيث تتصف بعض الأجسام بعدم القدرة على تفكيك الشحوم والكولسترول وراثيا وذلك يزيد من فرص حدوث تضيق وتصلب شرايين وأمراض قلب عند هؤلاء المرضى

علاج تضيق أو إنسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية في الطب الغربي التقليدي  

العلاجات التقليدي لتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية في الطب الغربي هو أدوية موسعة للشرايين ومدرات بول ثم عملية قثطرة أو زرع شبكة موسعة ثم عملية توسيع شرايين كعملية البالون ثم في الحالات المتقدمة عملية قلب مفتوح محفوفة بالمخاطر ومكلفة جدا. والتي هي غير ضرورية كما سنرى! هذا كله هو طب من الدرجة الأولى والثانية من بين درجات الطب السبعة.

أمراض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية في الطب الطبيعي
 

أمراض القلب والشرايين وحصيات المرارة وغيرهم الكثير من الامراض نادرة ومستحيلة الحدوث عند النباتيين. هذه الأمراض تتواجد فقط في المجتمعات المترفة والتي تتناول الأغذية الدسمة بكميات كبيرة على مدى طويل من الزمن

حسب نظرية الذكر والأنثى: تضيق الشرايين هو مرض من نوع ذكر (تضيق وتصلب). الأغذية من نوع أنثى (تسبب توسع وتمدد) توسع الشرايين وتساعد على تفكيك الشحوم والكولسترول المتراكم والذي تسبب في تضيق هذه الشرايين. والأغذية من نوع ذكر (تسبب تقلص وتصلب) تسبب تضيق الشرايين.

ويمكن إزالة الخطر عن مريض تضيق وتصلب الشرايين خلال أيام أو أسابيع فقط بإتباع نظام التغذية المناسب.

  لمعلومات أكثر عن  نظرية الذكر والأنثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الأمراض والأغذية شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاج طبيعي بديل لأمراض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية في الطب الطبيعي  

عمليات القثطرة والقلب المفتوح ليست ضرورية على الإطلاق حتى لو كانت نسبة تضيق الشرايين 99%. تضيق وتصلب الشرايين هو مرض من نوع (ذكر) أي يانغ. على عكس الأمراض من نوع أنثى أو ين مثل الأمراض الجلدية. يمكن إعادة فتح الشرايين تدريجيا وبشكل كامل بتناول الأغذية المناسبة.

من الضروري الإكثار من الأغذية التي هي من نوع أنثى (ين) في علاج هذه الحالات. ومن الضروري الحذر في علاج الحالات المتقدمة من انسداد وتصلب الشرايين لأن بعض الأغذية مثل ورق الفجل مثلا ستتسبب في تضيق وتصلب الشرايين أكثر وقد تسبب جلطة للمريض هو بغنى عنها في حالته هذه.

  لمعلومات أكثر عن كيفية تطبيق نظرية الذكر والأنثى في العلاج الطبيعي بالغذاء شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
الماكروبيوتيك وأمراض القلب وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية الطب الصيني
 

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من أمراض القلب وإنسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو غير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعرباهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية, هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور مرض القلب أو إنسداد وتصلب الشرايين وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من مرض القلب أو تضيق وإنسداد وتصلب الشرايين. يرجى قراءة إذا كان الماكروبيوتيك تدعو لتناول الأغذية المحلية فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟

إقرأ عن أمراض القلب وإنسداد وتصلب الشرايين ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك

أمراض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية والهرم الغذائي  

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لمرض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية. ولكن بعض الأغذية ستفيد مريض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية وتساعد على توسع الشرايين والشفاء التام التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد وتسرع من حدة وخطورة مرض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من أمراض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين أو غيرهم من الأمراض.

أمراض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية وحبوب الفيتامين والمعادن  

الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض قلب وتضيق أو انسداد وتصلب شرايين ونقص تروية, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين ونقص التروية عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة. مثلا, حبوب زيت السمك سيكون لها تأثير سلبي على مريض القلب وتضيق وانسداد وتصلب الشرايين.

فيديو لنا على يوتيوب: المضادات الحيوية الطبيعية في الغذاء ... كيفية علاج الإلتهابات بالغذاء

العلاج بالغذاء: علم يتيم تحدث عنه نبي يتيم

يسأل البعض: "إذا كانت طريقة العلاج بالغذاء حقا فعالة, فلماذا لا يتكلم عنها الأطباء وشركات الأدوية والإعلام?"

الطب الغربي إستعمار حديث بوجه إنساني الاسباب الحقيقية لإنتقاد العلاج بالغذاء وعلم القزحية
إستشارة للعلاج بالغذاء
النظام الغذائي الذي نقدمه في الإستشارة هو علاجي ويختلف كليا عن النصائح العامة الشائعة عن التغذية مثل الهرم الغذائي ولوائح السعرات الحرارية وجداول الفيتامينات والمعادن وصرعات الريجيمات االمتطرفة العشوائية.
مجلة الموقع الدورية المجانية
للإشتراك بمجلة الموقع مجانا أو إلغاء الإشتراك أو الحصول على نسخة من أعداد سابقة إضغط هنا
دورات ومحاضرات في العلاج بالغذاء
دورات ومحاضرات تعليمية في أصول التغذية وفن الصحة شخصيا وبالفيديو عن بعد من إعداد وتدريس خبير التغذية رائد طليمات
كتب الغذاء دواء و مطبخك صيدليتك
للمزيد من التفاصيل ومقتبسات مجانية من كتب  الغذاء دواء  و  مطبخك صيدليتك  من تأليف خبير التغذية رائد طليمات إضغط هنا
الصفحة الرئيسية . غرفة الإستقبال . إستشارة غذائية . الغذاء أفضل دواء . أمراض غير مستعصية . الماكروبيوتيك . سماوات سبع
غرفة التأمل . دورات . المكتبة . المطبخ . تخفيض الوزن . للإتصال بنا
 
 

أمراض غير مستعصية
حب شباب
إيدز أو سيدا
فقر دم
انسداد شرايين ومرض قلب
التهاب مفاصل رثوي روماتيزم
الربو
داء بهجت
سرطان
التهابات نسائية وفطرية
إمساك مزمن وحاد
داء السكري ا ب
إسهال
أكزيما
صرع
تليف رحم أو ثدي
حصيات مرارة
غرغرينا
داء النقرس
التهاب كبد فيروسي B & C
حلأ (هربيس) نطاقي(زنار النار) و تناسلي
ارتفاع ضغط شرياني
أرق
حصى كلى
تشمع كبد
ذئبة حمامية
ملاريا وكوليرا وأمراض مدارية أخرى
شقيقة (صداع نصفي)
تصلب لويحي
ترقق عظام
أكياس مبايض
شلل أطفال
صدفية
مرض الزهري والسيلان
كسل أو فرط نشاط غدة درقية
التهاب لوزات مزمن وحاد
مرض السل
تفؤيد وحمى مالطية
التهاب كولون قرحي نزفي
قرحة معدية ومعوية
حمض البول
دوالي
بهاق